Select Page

نصائح لتنظيف المنزل فتنظيف المنزل من احد المهام الشاقة التي تقوم بها كل سيدة مسئولة عن منزلها، فسيدة المنزل بالفعل تكون هي المسئول الأول والأخير عن سلامة أفراد اسرتهم ووقايتهم من عدم الإصابة بالأمراض والأوبئة والفيروسات المنتشرة حولنا، لذا فاهتممها الأول هو تنظيف المنزل وتطهيره وتعقيمه وتعطيره للحفاظ على صحة أولادها، لذا تبحث كثيراً عن طرق تساعدها على التنظيف بعمق سريعاً وقد حرصنا على ان نقدم لكِ سيدتي مجموعة من النصائح المفيدة والمهمة جداً لتنظيف منزلك بشكل سريع وآمن.

نصائح مفيدة لتنظيف المنزل سريعاً

نقدم لك عدة نصائح يمكن أن تستفيدي منها كثيراً عن القيام بمهمة التنظيف اليومي ومنها:

  1. يجب ألا تقومين بتنظيف غرفة كاملة ثم القيام بعدها بتنظيف الغرفة الأخرة فتلك من الطرق التي تستهلك الكثير من الوقت
  2. لكي تستهلكين وقت أقل يكون من الأفضل إذا قسمتي مهام التنظيف على مدار الأسبوع، فبهذه الطريقة لن تشعرين بالتعب أو بمضي الوقت فعندما تقومين بكثير من أعمال التنظيف في نفس اليوم سوف ينتابك شعور بعدم التركيز.
  3. عندما تقومين بتنفيذ مهمة التنظيف فاحرصي على أن تبدئين بإزالة الغبار من أعلى اليسار لأسفل اليمين، فمثلاً قومي بتنظيف الرفوف العلوية باليسار حتى الأسفل باليمين، وتعد من الطرق التي تضمن لك عدم انتقال الغبار إلى الأماكن العلوية للمناطق التي تم تنظيفها بالأسفل.

cleaning business in saudi arabia

أهم خطوات تنظيف المنزل سريعاً

هناك عدة طرق متنوعة يمكن استخدامها حتى تقومين بمهمة تنظيف على أعلى مستوى وبأقل وقت ومجهود:

  • إزالة الأتربة والغبار

عليكِ سيدتي بتنفيض الغبار بكل غرفة بشكل جيد وهي من أهم خطوات التنظيف التي يجب القيام بها من الأعلى إلى الأسفل لأن الغبار يتناثر على الأثار ويشوه مظهره، فقومي باستخدام قطعة نظيفة من القماش مبللة بقليل من الماء ولمعي بها قطع الأثاث وكل ما يقع عليه الغبار.

تنظيف موكيت بالاحساء

  • رش المياه بالمكان

بعد الانتهاء من خطوة نفض الغبار من كل الغرف قومي برش الغرفة بخليط الماء المضاف له ملعقة صغيرة من البيكنج صودا مع القليل من الديتول فهذا يعتبر مطهر ومعقم للمكان وابدئي برشه في جميع أركان الغرفة ورشها بالهواء حتى تتساقط قطرات الماء مع الغبار فتتكون على الأرض ويكون من السهل التقاطها باستخدام المكانس الكهربائية.

woman cleaning service

  • تغيير المفروشات

يجب أن تقومي بتغيير فراش السرير من مرة إلى مرتين في الأسبوع كما يجب ان تقومي بترتيب الخداديات وتغيير أغطية الكنب والمجالس حتى تضمنين عدم تكون الجراثيم والبكتيريا بالإضافة إلى ان تغيرها يمكن من انتشار الفيروسات والحشرات.

  • رش المنظفات

لكي تتم عملية التنظيف بسهولة عليكِ باستخدام أجود المنظفات والمساحق الخاصة بالأسطح وتركيها قليلاً حتى أن تتفاعل عليها لإزالة البقع المتراكمة على الأسطح خاصة التي توجد بالمطبخ والحمام والأحواض والبانيو، واهتمي جيداً باستخدام أنواع جيدة من المطهرات ومواد التعقيم للتخلص من البكتيريا والجراثيم التي توجد بالأسطح حتى لا تنتقل بين أفراد الأسرة بمجرد لمسهم أي غرض بالمنزل.

  • تلميع الزجاج والمرايا

قومي باستخدام قطعتين من القماش القطني واحدة جافة والأخرى مبللة أولاً لمعلى الزجاج والمرايا بالقطعة المبللة ثم تجفيفها بالقطعة الأخرة الجافة ولمنع وجود أي آثار عليها يمكن تلميعها بورق الجرائد الذي يجعلها أكثر لمعاناً، كما يجب عليكِ أن تقومين بإضافة الكلور او المطهر لماء التنظيف فمع تلامس الزجاج والمرايا يتكون عليها الجراثيم والبكتيريا.

  • ترتيب الغرف

عليكِ بإحضار مجموعة من الصناديق وضعي بها كل ما تريدين نقله لأي غرفة في المنزل ثم اذهبي إلى الغرفة المراد نقل الصندوق إليها واستمري على ذلك حتى تضعين كل غرض في مكانه الصحيح

0/5 (0 Reviews)

اتصل الان